صحة المرأة

الأمراض التي تهدد صحة المرأة

الأمراض التي تهدد صحة المرأة

الأمراض التي تهدد صحة المرأة

50% من أسباب الوفاة في السيدات يرجع إلي السرطان والصدمات القلبية وأمراض الرئة وهذا ناتج عن تصرفات السيدة التي تجهل ما تفعله وأن الأسباب الرئيسية للوفاة في المرأة بين 18 – 24 سنة هي الإصابات والجروح والقتل والسرطان وأمراض القلب

الأمراض التي تهدد صحة المرأة :

– السرطان :

الوقاية والتشخيص المبكر له عامل مهم جداً في تقليل مخاطر نمو السرطان وأخطر أنواع السرطان في السيدة هو سرطان الرئة الناتج غالباً عن التدخين ثم يليه سرطان الثدي ثم يليه سرطان عنق الرحم.

– مشاكل التغذية :

مثل انسداد الشهية العصبي وهو يحدث في المرأة الصغيرة ومشاكل التغذية قد تنتج عنها مشاكل عديدة في الصحة العامة وتشمل انفجار المعدة وتعب في القلب ومشاكل في الهضم وهشاشة العظام وتآكل في الأسنان.

– مشاكل في القلب :

هو القاتل الأول للمرأة مع أنه من الأمراض التي تحدث ببطء حتى تصل إلي نهايتها وتكون العوامل الخطرة المؤثرة عليه هي التدخين وعدم ممارسة الرياضة وارتفاع نسبة الدهون بالدم وزيادة الوزن.

– الفيروسات الكبدية والإيدز :

الفيروس الكبدي الوبائي ( سي ) من أهم أسباب الوفاة في سن 25 – 44 سنة من العمر والسيدات أكثر عرضة لهذا المرض إذا كانت هناك ممارسة جنسية غير شرعية.

– الأمراض النفسية : الانتحار هو ثالث سبب للوفاة في سن 15 – 24 سنة من العمر.

الأمراض التي تهدد صحة المرأة

– هشاشة العظام :

وتحدث نتيجة هبوط مستوي الإستروجين بالدم وهروب الكالسيوم من العظام ويحدث هذا بعد فترة انقطاع الدورة الشهرية ويمكن التغلب عليها مبكراً بالتغذية السليمة وكمية من الكالسيوم في اللبن مع ممارسة الرياضة.

الأمراض التي تهدد صحة المرأة

– الأمراض الجنسية ووسائل منع الحمل :

إن السيدات اللاتي يمارسن الممارسة الجنسية غير الشرعية يتعرضن أكثر للأمراض الجنسية عن الرجال حيث أنهن معرضات أكثر للالتهابات ومن أهم الأمراض هي مرض الكلاميديا – السيلان – الزُهري – الهربس – والالتهاب الكبدي ” سى “.

اتركي تعليقك