التغذية الصحية

احذر الموسيقى عند تناول الطعام

احذر الموسيقى عند تناول الطعام

احذر الموسيقى عند تناول الطعام :

الدراسات العلمية وخبراء التغذية يؤكدون أن تناول الطعام أثناء مشاهده التلفزيون سيؤثر على رشاقتكم ولكن الجديد الذي يؤكده العلماء إن تناول الطعام أثناء الاستماع إلى الموسيقى لها نفس التأثير السلبي للتلفاز في زيادة الوزن وتؤكد كارول كنعان خبيرة التغذية إن بعض الأبحاث أظهرت تأثير الموسيقى من خلال تحريك المشاعر التي تدفع إلى الأكل وتضيف : وجدت الأبحاث أن الناس يشربون بسرعة أكبر عندما يستمعون إلى موسيقى سريعة مقارنة بالهادئة وكذلك تتم عملية المضغ بصورة مشابهة لذا أن كنت / كنتِ تخاف على رشاقتك فتجنت الاستماع إلى الموسيقى أثناء تناول الطعام.

احذر الموسيقى عند تناول الطعام

كشف البروفيسور تشارلز سبينس من جامعة أكسفورد عن عدد النصائح التي يمكن أن تقوم بها لتناول كميات أقل من الطعام.

ويقترح سبينس إيقاف التلفاز خلال تناول الطعام لأن ذلك هو أسوأ شيء يمكنك القيام به إذا كنت تنوي تقليل استهلاك طعامك.

ويقول: “إذا كنت تولي اهتمامًا بما تشاهده على شاشات التلفاز، فأنت لا تمنح أي اهتمام لما يحدث في فمك وينتهي بك الأمر لتناول 3 أضعاف الطعام عن المقدار الذي تتناوله دون مشاهدة التلفزيون”.

احذر الموسيقى عند تناول الطعام

وأكمل البروفيسور أنه من خلال دراسة قامت بها مراكز الأبحاث في الجامعة قد تبين أن تناول الطعام بالشوكة والسكين يقلل من كميات الطعام التي يستهلكها البشر، كما أنه يعطيك شعورًا بالشبع وعدم الرغبة في تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسة.

وتابع أيضًا أن تناول الوجبات الخفيفة في طبق لونه أحمر يجعلك تستهلك كمية طعام أقل، كذلك من الأفضل أن تتناول الطعام في طبق صغير بدل من الطبق الكبير، لأن ذلك يمنح خدعة للمخ بأنه لا يوجد طعام آخر هناك.

احذر الموسيقى عند تناول الطعام

للحفاظ على وزنك.. احذر الطعام خلال مشاهدة التلفاز العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار – ونبدء مع اهم الاخبار ,, للحفاظ على وزنك.. احذر الطعام خلال مشاهدة التلفاز – العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

اتركي تعليقك