صحة الطفل

غازات البطن وعلاجها

غازات البطن وعلاجها

 

من أهم المشاكل الشائعة خاصة لدى الأطفال أقدم لكم نصائح من ذهب لعلاج هذه المشكلة وستختفي تماما وذلك بالأعشاب والنباتات والزيوت الطبية :
 غازات البطن وعلاجها

– شرب شاي ( اليَنْسونْ – الأنيسون ) :

شرب شاي اليَنْسونْ الأنيسون مع تحليته بالسكر يحد من قوة الغازات ويحضر مغلي الينسون مثل طريقة عمل الشاي تماما ولكن بشرط أن يترك ليغلي على النار لمدة 5 دقائق كما ان شاء الينسون يفيد في علاج المغص الناتج عن سوء الهضم.
 غازات البطن وعلاجها
– أزهار البابونج :

شرب مستحلب أزهار بَابُونجْ يطرد غازات البطن ويزيل الم المغص الناتج عنها ويجهز المستحلب بنسبة نصف ملعقة كبيرة من أزهار البابونج والتي تعرف أيضا بأزهار عين القط وذلك لكل فنجان من الماء السخن لدرجة الغليان وتركه لمدة خمس دقائق بعدها يصفى المستحلب ساخنا ولا يشرب منه أكثر من فنجانين في اليوم مع ضرورة الامتناع عن التدخين وتناول القهوة أو الشاي.

غازات البطن وعلاجها

– ماء زهر البرتقال :

ان ماء زهر البرتقال بواقع 5 نقط لكل كوب ماء شرب يزيل الغازات تماماً ويباع ماء زهر البرتقال في زجاجات معقمة ومغلفة لدى محلات العطارة المتطورة.

– حبة البركة : توضع حبة البركة أو الحبة السوداء المطحونة جيدا في الطعام ويفيد ذلك في طرد الرياح والانتفاخ وذلك نظرا لاحتواء الحبة السوداء على زيوت طيارة تفيد بشكل ملحوظ في العلاج.

 غازات البطن وعلاجها

– ماء الحلبة :

ماء الحلبة المغلي مع بذور الحلبة والناتج منها ينفع في علاج المغص العارض من الرياح ويزلق الأمعاء ويشرب هذا المغلي بتحضير شاي الحلبة مع إضافة قليل من السكر إليه ويكون ذلك بواقع كوب بعد الإفطار مباشرة وكوب آخر بعد العشاء مباشرة وكذلك عند حدوث أعراض غازات البطن.

– شاي السعتر : ان شرب شاي سَعْتَرْ مع قليل من السكر يذهب ويحلل الرياح والمغص.

اتركي تعليقك