صحة الطفل

نصائح لتخفيف ألم التسنين عند الأطفال

نصائح لتخفيف ألم التسنين عند الأطفال

نصائح لتخفيف ألم التسنين عند الأطفال

– تدليك اللثة بإصبعك بعد تنظيفه.
– تدليك اللثة بعسل النحل الطبيعي.
– إعطاء الطفل ( العضاضة ) بعد تنظيفها.
– إذا ازداد الألم أستشري الطبيب ليصف له شرابا مسكنا للآلام.
– ولا داعي لاستخدام أي جل فهو يحتوي على مخدر موضعي قد يسبب حساسية.

نصائح لتخفيف ألم التسنين عند الأطفال

بدائل طبيعية آمنة لتخفيف آلام التسنين لدى الأطفال

مع بداية عملية التسنين تعاني الأم في محاولات تهدئة صغيرها الذي يختبر بعض الأعراض التي تسبب له الإنزعاج كالشعور بالألم، ارتفاع درجة الحرارة، الأرق، والعصبية، وهو ما يدفعه للبكاء المتواصل.
وللتعامل مع آلام التسنين وتهدئة صغيرك إليكِ مجموعة من النصائح والوصفات الطبيعية المجربة.

كمادات الثلج:

من الوصفات البدائية التي أظهرت نتائج فعّالة في تسكين آلام التسنين لدى الأطفال كمادات الثلج، حيث تعمل على تخدير اللثة وتهدئة التهابها. فقط ضعي قطعة صغيرة من الثلج على اللثة، ويمكنكِ تجميد اللبن، الأعشاب المهدئة، أو العصائر الطازجة واستخدامها على منطقة التسنين حتى يستسيغها الطفل. كما يمكن وضع قطعة من القماش النظيف المبلل بالماء في المبرد لعدة دقائق، واستخدامها في عمل كمادات على لثة الطفل. ولا تُفضل هذه الطريقة في الشتاء.

نصائح لتخفيف ألم التسنين عند الأطفال

زيت القرنفل:

يدخل زيت القرنفل في معظم مسكّنات الأسنان، واللثة الموضعية، ويتميز زيت القرنفل باحتوائه على مواد طبيعية مخدّرة لآلام الأسنان، كل ماعليكِ فعله هو تخفيف زيت القرنفل بالماء أو بزيت الزيتون واستخدام قطنة مبللة بهذا الخليط في تدليك لثة الطفل برفق لعدة ثواني.

العضّاضة:

العضاضة من الوسائل الفعّالة لتهدئة آلام التسنين لدى الطفل وإلهائه، اختاري العضاضات ذات الألوان المبهجة لإلهاء الطفل، واحرصي على غليها لقتل البكتيريا والجراثيم. تعمل العضاضة على الضغط على السنّ الجديد فيشعر الطفل بالراحة.
يمكن استبدال العضّاضة بقطعة من الجزر أو الخيار، أو قطع الفاكهة الطازجة.

نصائح لتخفيف ألم التسنين عند الأطفال

زيت الفانيليا:

من الزيوت الرائعة في تهدئة آلام التسنين، كما تعمل على تهدئة المغص والتقلصات، بأطراف أصابعك قومي بدهن قليل من زيت الفانيليا على مكان السنّ النابت.

البابونج:

من الأعشاب التي تتميز بفوائدها الطبية المتعددة، حيث تعمل على تهدئة آلام التسنين، والتقلصات، وتساعد على تهدئة الرضيع ومساعدته على نوم هادئ.
باستخدام القطّارة ضعي كمية من مغلي البابونج على لثة الطفل، أو استخدمي مكعبات شاي البابونج المثلجة في عمل كمادات للطفل كما سبق الذكر.
وأخيراً احرصي على ترطيب شفاه الطفل والمنطقة المحيطة بها حتى لا تتعرض للجفاف بسبب تزايد إفراز اللعاب، ويفضل استخدام الزيوت الطبيعية كزيت اللوز،

نصائح لتخفيف ألم التسنين عند الأطفال

وزيت جوز الهند.
إذا كان الطفل يعاني من آلام متزايدة صاحبها ارتفاع في درجة الحرارة يجب استشارة الطبيب ليصف لكِ العلاج المناسب.

اتركي تعليقك