الحمية والريجيم

بعض الخرافات عن الصحة

بعض الخرافات عن الصحة

بعض الخرافات عن الصحة

التسخين قبل التمارين الرياضية يقيكم من الإصابة … الصابون المضاد للبكتيريا أفضل بكثير من الصابون العادي … مشاهدة التلفاز عن قرب تتلف البصر .. هذه بعض الخرافات عن الصحة والتي ليس لها أساس من الصحة وفي ما يلي مقولات عن الصحة منتشرة بشكل واسع لكن إما قد تم تكذيبها وإما إنها لم تثبت علميا أبدا :

– التسخين قبل الرياضة : البدعة المفضلة والمتأصلة هي الاعتقاد بأن بضع دقائق من التسخين قبل أداء التمارين الرياضية يساهم في خفض احتمال الإصابة بتمزق عضلي أو غير ذلك لكن لم تصدر دراسة أو بحث يؤكد هذه الفرضية بعد بل على العكس يؤكد المختصون أن الطريقة الأكثر فعالية من التسخين هي في تدفئة الجسد عن طريق التمارين الخفيفة والبطيئة وانه من الأفضل ترك التسخين والتمدد إلى ما بعد الانتهاء من التمارين فالتمدد الجيد بمنزلة وقاية من ألم العضلات.
 بعض الخرافات عن الصحة
– التطعيم ( التلقيح ) ضد الأنفلونزا : هناك مجموعة كبيرة من الناس لم تخضع نفسها للتطعيم ضد الأنفلونزا ظنا منهم أن التطعيم يمكن أن يجلب لهم الأنفلونزا على كل حال فإن هذا الظن هراء فاللقاح ضد الأنفلونزا يحتوي على فيروس غير نشط لا يمكنه أن يسبب الأنفلونزا وبالنسبة للأشخاص الحساسين فيمكن أن يظهر عندهم احمرار مؤلم فقط في مكان غرز الإبرة وفي حالات نادرة جدا يمكن أن يحدث عندهم ارتفاع في درجة الحرارة أو الم في العضلات أو يصابون بالضعف والوهن لعدة أيام.
 بعض الخرافات عن الصحة
– الصابون المضاد للبكتيريا : هل أصبتم أنتم أيضا بالهستيريا بسبب الجراثيم الخطيرة واشتريتم صابوناً مضاداً للبكتيريا بسبب الضغط الإعلامي ؟ بحسب الأخصائيين الذين تحدثوا إلى مجلة هيلث فإن ذلك يعتبر تبذيرا من دون جدوى لأن الصابون المضاد للبكتيريا لا يحمي الصحة بشكل أفضل من الصابون العادي فكلا النوعين يزيل الميكروبات ولا يقتلها.

 بعض الخرافات عن الصحة

– العسل لمواجهة الحساسية : من الوسائل المفضلة التي يحاول الكثير من الناس من خلالها تجنب الإصابة بأعراض الحساسية السنوية تناول العسل المنتج محليا فهؤلاء يعتقدون انه لو تناولوا العسل المصنوع من لقاح النباتات التي تنبت في مكان سكنهم في وقت مبكر فإنهم بذلك يؤمنون لأنفسهم الحماية من حساسية اللقاح لكن الصحيح أن الحساسية تنتج عن التهيج بفعل لقاح الشجر والحشيش في اغلب الحالات بينما العسل ناتج في الغالب من لقاح الزهور.

اتركي تعليقك