الحمية والريجيم

طريقة طبيعية لسد الشهية 100 %

طريقة طبيعية لسد الشهية 100 %

طريقة طبيعية لسد الشهية 100 %

احد اختصاصي التغذية يرى أن هذا المانع الطبيعي ما هو إلا كوبا من عصير الليمون أو الجريب فروت لقد وجد الأطباء الباحثين أن مستويات هرمون لكوليسيستوكينين (chollecystokinin) الذي يفرز في الأمعاء الدقيقة يرتفع عند وصول الطعام إلى الأمعاء مما يعطي الإحساس بالشبع وقد وجد العلماء أن مستوي هذا الهرمون لا يرتفع قبل 20 دقيقة من البدء في تناول الطعام ولكن بعد 20 دقيقة تكون قد تناولت كميات كبيرة من الطعام مما يسبب السمنة لذلك فان فكرة كوب العصير قبل الوجبة هي إفراز الهرمون الذي يرسل الإشارة بالشبع إلى المخ قبل أن نتناول كمية كبيرة من الطعـام.

طريقة طبيعية لسد الشهية 100 %

وتستطيع أن تجرب ذلك بنفسك بالمداومة على شرب كوب من العصير برتقال / ليمون / جريت فروت ويكون ناقص سكر أو خال تماما وذلك قبـل الوجبة بثلث ساعة وكلما زادت حامضية الشراب زادت فائدته في إفراز هرمون الشبع.

طريقة طبيعية لسد الشهية 100 %

الرغبة في تناول الطعام تتسبب لدى كثيرون في الإصابة بالسمنة المفرطة مما يضعهم في الكثير من المواقف المحرجة والمزعجة، وترجع هذه الرغبة المفرطة في تناول الطعام إلى الشعور ببعض المشاعر السلبية أو قضاء وقت طويل أمام شاشات التلفاز أو الكمبيوتر مما يعزز من رغبتنا في تناول المزيد من الطعام.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة طريقة عمل المشروب السحري الذي يساعد في سد الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة لتتمتعي بمظهر رشيق ولتستمتعي بارتداء ملابسك بدون الحرج من زيادة وزنك.

طريقة طبيعية لسد الشهية 100 %

المكونات:

100 جرام شاي أخضر
100 جرام زنجبيل
100 جرام قرفة مطحونة
باقة نعناع
ليمونة كبيرة الحجم

طريقة طبيعية لسد الشهية 100 %

طريقة التحضير:

قومي بغلي 2 لتر من المياه ثم ضعيها في الإناء الذي سيستخدم لتحضير المشروب.
قومي بإضافة كل المكونات إلى المياة وقلبيها جيدًا ثم قومي بتغطية الإناء.
صفي المياة من المكونات عن طريق مصفاة ضيقة المسام، ثم قومي بحفظ المشروب في عبوات زجاجية.
قومي بتناول كوب من هذا المشروب الرائع قبل تناول وجبتك الأساسية بساعة لتلاحظي التأثير الرائع الذي تركه هذا المشروب الطبيعي.

اتركي تعليقك