الحمية والريجيم

وصفات للريجيم

وصفات للريجيم

وصفات للريجيم

شوربة ممتازة للرجيم و الحمية أيضاً ( تنقص من الوزن 12 كيلو ) :
– المقادير : كوسا , جزر , فاصوليا , بازلاء , بصل , طماطم ( حسب الرغبة ).
– طريقة التحضير : نغسل الخضروات جيداً ونقطعها ونضعها في قدر صغير ونضيف لها ماء للسلق نضع القدر على النار ونتركه إلى أن تسلق الخضروات ثم نضيف للخضار المسلوق البصل ونتركه على النار إلى أن ينضج نضيف الفلفل الأسود ومن الممكن إضافة مكعب واحد من المرق لتنكيه فقط.
 وصفات للريجيم
سلطه الجبنه البيضاء بالزيتون :
– المقادير : جبنه بيضاء تزن حوالي 200 جرام , 2 طماطم مقشره ومقطعه إلي مكعبات , زيتون اسود مقطع , ملعقة طعام زيت زيتون , خس ورشة زعتر للتزين.
– طريقة التحضير : تقطع الجبن إلي مكعبات وتخلط مع الطماطم والزيتون وتوضع في صحن التقديم وتزين بشرائح البيض والخس ثم يضاف إليه زيت الزيتون وترش بالزعتر.
 وصفات للريجيم
ساندويتش التركي خفيف للرجيم :
– المقادير : توست ، شرائح التركي ، نعناع مجفف ، قليل من الثوم المهروس ، شرائح زيتون اخضر واسود ، جبن موز ريلا ، شرائح طماطم رقيقة ، ملعقتين زيت زيتون .
– طريقة التحضير : يسخن الزيت و يضاف له الثوم و النعناع المجفف ويحمر قليلا ثم ندهن التوست بخلطة النعناع باستخدام الفرشاة و نضع توست ثم شرائح التركي ثم شرائح الزيتون ثم الجبن ثم الطماطم وأخيرا توست وثم تضع السندوتش في الشواية حتى يذوب الجبن و يحمر التوست قليلا.

 وصفات للريجيم

طبق الحمص اللذيذ :
– المقادير : علبة حمص , ربع كوب طحينة , ملعقة طعام عصير ليمون , 4 – 2 فصوص ثوم , ربع ملعقة صغيرة ملح , ربع ملعقة صغيرة بابريكا ( اختياري ) , 4 – 5 قطع خبز محمص أو جزر أو كرفس مقطع أصابع.
– طريقة التحضير : نخلط الحمص و الطحينة والليمون و الثوم والملح و الفلفل جيدا في الخلاط إلى أن يصبح ناعما و يقدم مع الخبز أو أصابع الجزر أو الكرفس.

وصفات للريجيم

 تاكوس الدجاج خاصة للرجيم
– المقادير : كوب بصل مقطع , فص ثوم مهروس , 2 كوب صدور دجاج مقطعة و مطبوخة , نصف كوب صلصة طماطم , 1 فلفل اخضر حار مقطع صغير , خس مقطع , حبة طماطم متوسطة مقطعة و مفرغة من البذور , نصف كوب جبنه شيدر نصف دسم مبشورة , ملح – فلفل , رقائق التاكوس أو خبز اسمر.
– طريقة التحضير : في مقلاة متوسطة نضع ملعقة طعام زيت ثم البصل و الثوم و نقلب إلى أن ينعموا ثم نقلب معهم الدجاج و صلصة الطماطم و الفلفل الحار و الملح و الفلفل و نتركهم على نار متوسطة إلى أن ينضجوا نحضر الخبز و نضع الدجاج مع الطماطم و الخس و الجبنة و يقدم حارا.

اتركي تعليقك