تمارين اللياقة والرشاقة

تمرين لإطالة الخصر

تمرين لإطالة الخصر

تمرين لإطالة الخصر

التمرين :
– الاستعانة بمنشفة في هذا التمرين.
– الوقوف في وضع مستقيم.
– إبعاد كل قدم عن الأخرى بمسافة من 5 : 8 سم.
– رفع الذراعين لأعلى ، مع الإمساك بطرفي المنشفة في كل يد عالياًً فوق الرأس إلي أبعد نقطة ممكنة.
– أخذ زفير عند رفع الذراعين لأعلى.
– إخراج زفير، مع إمالة الجذع للجانب الأيمن حتى تشعر بالإطالة في الجانب الأيسر.

تمرين لإطالة الخصر

– جذب المنشفة لأسفل باليد اليمنى حتى تدعم الإطالة.
– ممارسة الإطالة لمدة ثانيتين فقط.
– البقاء علي هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ.
– العودة إلي وضع البداية.
– ثم إمالة الجسم للجانب الأيسر وتكرار نفس خطوات التمرين.
– تكرار نفس الحركات خمس مرات مع كل جانب.

تمرين لإطالة الخصر

نصائح وتمارين في شد المعده وتنحيف الخصر:

كيفية تنحيف الخصر والحصول على المعدة المسطحة ليس بالأمر الصعب، إلا أنه يحتاج إلى الانتباه لبعض النقاط والنصائح فيما يتعلق بطبيعة الطعام وكميته ووقت وطريقة تناوله بالإضافة للنشاط والحركة، ومنها:

• تناول وجبة سريعة غنية بالبروتين بين الساعة 3-4 بعد الظهر. ثم تناول بعض اللحم أو السمك أو اللوز أو أي طعام غني بالبروتينات. ويجب ألا يتم تجاهل هذه الوجبة لأنها تزيد من عملية حرق الطعام وتحافظ على مستوى سكر الدم مستقرا، وبالتالي فإنها تحافظ على مستوى الأنسولين مستقراً.

• يتطلب الحصول على الخصر النحيف أيضاً الامتناع عن تناول السكر نهائيا، لأن هذا سيمنع ارتفاع الأنسولين، وفي الوقت نفسه يرفع مستوى هرمون الـ”جلوكاجون” الذي يعتبر من أكثر الهرمونات أهمية لتنحيف شحوم البطن والخصر. لذلك يجب الالتزام بكمية طعام معتدلة خاصةً تلك التي تحتوي على الشحوم الأحادية غير المشبعة.

• تعتبر “حمية البحر الأبيض المتوسط” غنية بهذا النوع من الشحوم المتواجدة مثلاً في زيت الزيتون واللوز والمكسرات والأسماك. وينصح أيضا بتناول الملح البحري لأنه يحتوي على كمية أقل من الصوديوم مقارنةً بالملح العادي. كما أنه من الأفضل، إن أمكن، استخدام بدائل عن الملح لإعطاء نكهة للطعام.

تمرين لإطالة الخصر

• كيفية عمل تمارين “الكرة”، حيث يقوم الشخص، وهو بوضعية الاستلقاء، بوضع كرة تحت رأسه ويحاول الثبات بتلك الوضعية بعض الوقت. ومن ثم يقوم برفعها بيديه وفي الوقت نفسه يرفع الطرفين السفليين حتى يقابلان الكرة. واخيراً يمسك الكرة بين قدميه ويعيدها للأسفل إلى الأرض مع الكرة.

• الضحك يساعد أيضاً على شد عضلات البطن وبالتالي تقويتها، بالإضافة إلى أنه يساعد على استنشاق كمية أكبر من الهواء وبالتالي الأكسجين مما يساعد على حرق الشحوم بشكل أسرع.

• تمارين الملاكمة سواء من دون وزن باليدين أو باستخدام وزن لا يزيد عن كيلوغرام واحد ولمدة 15 دقيقة في اليوم، ثلاث مرات بالأسبوع. ويجب الانتباه الى أن تكون الحركة صادرة من مركز الجسم مع حركة الخصر والحفاظ على عضلات البطن مشدودة.

اتركي تعليقك