تمارين اللياقة والرشاقة

المفاتيح العشرة لبرنامج لياقة بدنية ناجح

المفاتيح العشرة لبرنامج لياقة بدنية ناجح

المفاتيح العشرة لبرنامج لياقة بدنية ناجح

المفتاح الأول : حدد أهدافك :

بدلا من قولك أريد لجسمي قواما جيدا قل سأمشي لمده عشرين دقيقه ثلاث مرات في الأسبوع أو أريد أن اخفض وزني بمقدار 5 كجم خلال أربعة أشهر لتكن أهدافك محدده وواقعية.

المفتاح الثاني : كافئ نفسك :

إذا نجحت في تخفيض الكيلو جرامات الخمسة فاشتري لنفسك تلك الساعة التي كنت تود شراءها قد تعتبر هذه رشوه ولكنها طريقه ناجحة ولكن لا تكافئ نفسك بأكل قطعه جاتوه دسمه من سبع طبقات.

 المفاتيح العشرة لبرنامج لياقة بدنية ناجح

المفتاح الثالث :

خصص سجلا لتدريباتك : سجل تفاصيل تدريباتك اليومية في مذكره خاصه وسيساعدك هذا السجل على تتبع مدى تقدمك كما انه سيكون حافزا للمتابعة والاستمرار.

المفتاح الرابع : تدرج ببطء

: لا تبدأ بثلاث ساعات من التدريبات إذا انك ستؤذي جسمك إن فعلت كما سيصيبك الملل بسرعة حاول أن تبقى متعطشا دوما للتدريبات.

المفتاح الخامس : أبحث عن زميل يشاركك التدريبات :

إجراء التدريبات برفقه صديق أو مجموعه من الناس يشد من عزيمتك أو يدفعك للنهوض من مقعدك المريح في الأوقات التي تراودك فيها نفسك للاسترخاء في البيت ومتابعه برامج التلفزيون المكررة بدلا من الانطلاق لممارسه التدريبات.

المفاتيح العشرة لبرنامج لياقة بدنية ناجح

المفتاح السادس : اختبر مدى لياقتك :

لا تقلق من هذا الاختبار إذا انك لن ترسب فيه فأختبر تقييم لياقتك البدنية من شأنه أن يحدد المواقع التي يجب عليك أن تركز عليها أثناء التدريب مثل : قوه العضلات ، أو مرونة الجسم ، أو الدهون المتراكمة.

المفتاح السابع : توقع تدريبا شاقا :

يجب ألا تسبب لك التدريبات الألم ، ولكن توقع أن تؤدي مهمات لا تتسم بالسهولة مادمت قد أهملت جسمك طوال الفترة الماضية.

المفاتيح العشرة لبرنامج لياقة بدنية ناجح

المفتاح الثامن : أشتر المعدات المناسبة :

لا داعي لإنفاق كل مدخراتك غير إن صرفك تلك النقود على المعدات المناسبة أو ممارسه التمارين في نادي جيد من شأنه زيادة فرص نجاحك.

المفتاح التاسع : اختر قدوه لك :

بطلك قد يكون جدتك التي تمشي مسافة ميل واحد كل يوم أو زميلا لك كان خاملا وهو الآن يشارك في سباق لمسافة عشرة كيلو مترات اختر إنسانا يمكنك إن تقول لنفسك حين تفكر فيه إذا كان هو يستطيع أن يفعل هذا فلماذا لا استطع أنا أن أفعل.

المفتاح العاشر : ثقف نفسك :

كلما ازدادت معرفتك وثقافتك عن اللياقة البدنية استمتعت أكثر بالتدريبات.

اتركي تعليقك