تمارين اللياقة والرشاقة

معادلة الرشاقة بدون رجيم

معادلة الرشاقة بدون رجيم

معادلة الرشاقة بدون رجيم

دون أن تتعرضي لحرمان الرجيم أو آثار أدوية التخسيس الجانبية يقدم لكِ الخبراء معادلة ناجحة في الحفاظ على الرشاقة : نصف ساعة من المشي يومياً + مضغ بطيء جداً للطعام + قياس الوزن يومياً + تناول عشاء خفيف مبكر + فحص طبي دوري كل 6 أشهر.

معادلة الرشاقة بدون رجيم
ولا تنسي يا عزيزتي أن المشي أقل من نصف ساعة لا يحقق هدفك إذ أكد العلماء في دراسة حديثة أن المشي لمسافة قصيرة كل يوم لا يؤدي إلى حرق كمية كافية من السعرات الحرارية ويقترح بعض الخبراء أنه من الممكن الوقاية من السمنة وتجنب الإصابة بها عن طريق تخفيف كمية السعرات التي يتناولها الإنسان بحوالي مائة سعره.

معادلة الرشاقة بدون رجيم

إن معادلة الرشاقة من دون رجيم دون أن تتعرضي لحرمان الرجيم أو آثار أدوية التخسيس الجانبية، أمر ممكن، وكل ما يحتاجه الأمر هو القليل من الإرادة والتصميم.
ويقدم الخبراء معادلة ناجحة في الحفاظ على الرشاقة وهي :

نصف ساعة من المشي يومياً.
مضغ بطيء جداً للطعام.
قياس الوزن يومياً.
تناول عشاء خفيف مبكرا.
فحص طبي دوري كل 6 أشهر.

معادلة الرشاقة بدون رجيم
ولا تنسي أن المشي أقل من نصف ساعة لا يحقق هدفك، إذ أكد العلماء في دراسة حديثة أن المشي لمسافة قصيرة كل يوم لا يؤدي إلى حرق كمية كافية من السعرات الحرارية.

وعلى هذا لست مطالبة بالنزول للممشى أو الشارع لممارسة رياضة المشي، فالأعمال المنزلية تساعدك كثيرا بهذا الخصوص، لكن عليك المواظبة والاستمرار، وأن لا تركني للراحة كل 10 دقائق مثلا.

معادلة الرشاقة بدون رجيم
ويقترح بعض الخبراء أنه من الممكن الوقاية من السمنة وتجنب الإصابة بهـا عن طريـق تخفيـف كمية السعرات التي يتناولها الإنسان بنحو مئة سعرة.

معادلة الرشاقة بدون رجيم

خيارات صحيّة
– تناولي معلقة كبيرة من عسل النحل الصافي المخفّف في الماء بمجرّد الإستيقاظ من النوم، بهدف تجديد الطاقة.
– تناولي وجبة فطور غنيّة بـ “الكربوهيدرات” الهامة في بعث الطاقة وزيادة النشاط. وفي هذا الإطار، ينصح بحبوب الفطور البنيّة (الكورن فلكس) المحضّرة من الحليب قليل الدسم أو شريحة من الكعك البني، مع كوب من الحليب الساخن لزيادة معدّل “الكالسيوم” في الجسم لأهميته في إذابة الدهون خصوصاً من منطقة البطن.
– في حال شعورك بالجوع قبل موعد وجبة الغذاء، يوصى بتناول حفنة من مكسّرات الجوز أو اللوز غير المملّحة التي تمدّ الجسم بالأحماض الأمينية الأساسية، بالإضافة إلى الأنواع الجامدة من الخضر والفاكهة الطازجة (الخيار أو التفاح).
– يُفضّل، في أثناء وجبة الغذاء، البدء بتناول عبوات الحساء الساخن سريع التحضير، فطبق كبير من السلطة الخضراء المحتوية على أنواع الخضر الطازجة بدون إضافة أي نوع من الزيوت إليها، ما يشعركِ بالإمتلاء لباقي ساعات العمل المتبقّية.
– في حال رغبتك في تناول المزيد من المواد السكرية قبل موعد الإنصراف، يُنصح بتناول عصير الفاكهة الطازج المحضّر مسبقاً في المنزل أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة السوداء، أو كوب من الكاكاو الساخن غير المحلّى.

اتركي تعليقك