التداوي بالاعشاب الطبيه

فوائد الثوم

ماهي فوائد الثوم :

%d9%81%d9%88%d8%a7%d9%8a%d9%94%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%88%d9%85
– الثوم مضاد حيوي طبيعي ، مضاد للفطريات ، ويحفز الجهاز المناعي.
– يستخدم الثوم على نطاق واسع لتجنب الإصابة بنزلات البرد.
– ينظم معدلات سكر الدم بل ويمنع الإصابة بالأورام وهناك أدلة قوية بأن الثوم لا يمنع الإصابة بالأورام السرطانية فقط بل يبطأ من نمو الأورام.
– يفقد الثوم من قيمه الغذائية عند استخدامه في أغراض الطهي وإضافته للأطباق لإكسابها المذاق اللذيذ والمعروف للثوم فلا بد وأن يمر بمرحلة التقشير والفري أو التقطيع مما يجعله يفقد الكثير من القيم الغذائية , مكونات الثوم متطايرة ، فالثوم الخام يحتوى على خصائص وخواص أكثر من الثوم المطهى فبمجرد تقطيع الثوم لشرائح أو فريه أو التعامل معه بأي طريقة أخرى من طرق التقطيع فإنه يطلق إنزيمات قوية والتي تجتمع لعمل مضادات الأكسدة والتي تزيد من فوائده الصحية وهناك دراسة أظهرت أن مركبات الكبريت الموجودة في الثوم تحتاج إلى عشر دقائق للتطاير بمجرد تقطيع الثوم أو فريه.

مكملات الثوم :

من الأفضل تناول الثوم في صورته الطازجة أو الخام أما إذا كنت من الأشخاص التي تعانى من حساسية معينة زائدة من العشب مثل المعاناة من الغازات و حرقان فم المعدة ( الحموضة ) أو حتى ظهور الطفح فيمكنك اللجوء إلى صورته التكميلية أو ما نسميه بالمكملات بدلاً من الثوم في صورته الطازجة فيوجد هناك زيت الثوم الذي لا يوجد له أية رائحة أو كبسولات الثوم.

فوائد الثوم للشعر 

من فوائد الثوم يساعد في حل مشكلات الشعر ، فيعمل الثوم على منع تساقط الشعر ، ويساعد كذالك على تطويل الشعر والحفاظ على كثافته ، كما ان الثوم يساعد على التخلص من قشرة الرأس .

فوائد زيت الثوم

فوائد زيت الثوم فوائدة عدة للشعر ، فيعطي زيت الثوم الشعراللمعان والنعومة ، كما يساعد زيت الثوم على التخلص من حكة فروة الرأس وترطيبها وإزالة السموم منها ، ويساعد في علاج حكّة الشعرالجاف . و يحتوي زيت الثوم على الكبريت الذي يقوّي فروة الرّأس و الشعر ، ويحتوي هذا الزّيت على ( فيتامينات ب 1 ، وفيتامين ب 6 و فيتامين ي ، وفيتامين ك ، وفيتامين سي ، التي تساعد بدورها على تقوية الشعر وتحفيز الدّورة الدّموية التي تعمل على تقوية جذور الشعر ) ، وتساعد هذه الفيتامنيات الموجود فيه على نمو الشعر بطريقة صحيّة و جميلة و تمنع الشعر من التكسّر و التقصّف . ويحتوي زيت الثوم على ( الفوسفور و الكالسيوم والمنغنيز والنحاس ) التي تساعد بدورها على نمو الشعر و تقويته . ويعد زيت الثوم مضاد للبكتيريا ، و مضاد للفطريّات . و للحصول على شعر كثيف ، نضع من ماسك الثوم الذي هو عبارة عن : حبّتان من الثوم ، و معلقتان من زيت الزيتون ، فنفرم الثوم أوّلاً ، ونخلط المكونات مع بعضها البعض ، و نضعها على الشعر مدة نصف ساعة ( 30 دقيقة ) . و لتطويل الشعر نحتاج إلى حبّة ثوم مقشرة و مقطّعة ، وعلى زيوت كـ ( زيت الزيتون ، زيت جوز الهند ، زيت اللوز ، زيت الخروع ، زيت دابر آملا ، و زيت الجرجير ) . ثم توضع المكوّنات على النّار ، وبعد إحمائها قليلاً توضع على الشعر وتلف بغطاء بلاستيكي لمدّة 8 ساعات ، وتستخدم هذه الوصفة أسبوعيّاً ، و ستحصل السيّدة على شعر كثيف طويل لا يتساقط . كما و نشير إلى أنّ الثوم من النّباتات العشبية ، يتمتّع برائحة مميّزة و قويّة ، قد تجعل البعض يستصعب استخدامه و اللّجوء إلى نباتات و أعشاب أخرى ، و لكن الرّائحة نستطيع إخفائها بعدة مستحضرات لأنّ قيمته و فائدته كبيرة . و للثوم فوائد أخرى

فوائد الثوم للقلب

يؤثر الثوم في المقام الأول على الإصابة بأمراض القلب والثوم يساعد على التخلص من هذه العوامل مثل عامل ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم حيث يحفظ نسب الكولسترول الحميدة بالدم ويمنع الخبيثة أن تتكون على جدران الشرايين وأثبتت الدراسات أن أولئك الذين تناولوا فصين من الثوم يوميا قد انخفضت نسبة الكولسترول لديهم بنسبة 9% ، وقد أثبت الدراسات أيضا على أنه يعمل على حماية الشريان الأورطي والأوعية الدموية من انخفاض ضخ الدم بالقلب نتيجة بعض العوامل مثل تأخر العمر أو التدخين أو العوامل البيئية التي قد تؤدي إلى تلف الشريان الأورطي.

فوائد الثوم مع الزبادي

يعمل على تقوية جهاز المناعة.

يحول دون ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

يقي من الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطانات والأورام، وكذلك التهابات الخميرة، ونزلات البرد.

غني بكميات وفيرة من من بعض العناصر الغذائية مثل البروتين وبفيتامين B وخاصة فيتامين B12، والكالسيوم، والفسفور، وحمض الفوليك.

يكافح ظهور علامات الشيخوخة كالتجاعيد والخيوط الرفيعة، وذلك لغناه بفيتامين B.

يحدّ من تقدم وتطور سرطان المهبل عند النساء.

يحافظ على صحة الأوعية الدموية، ويقيها من تراكم الدهون حولها، حيث إنّ الدهون المتراكمة على جدران الأوعية الدموية، يرفع من احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية والدماغية، وكذلك السكتة القلبية.

فوائد الثوم الذكر

علاج مشاكل الشعر التي تتضمن القشرة، والحكة المصاحبة لها، كما أنّه يعمل على تقوية بصيلات الشعر وزيادة كثافته، بالإضافة إلى العمل على تطويله وجعله أكثر لمعاناً.

التقليل من نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول الضار في الجسم، الأمر الذي من شأنه الوقاية من الإصابة بالنوبات القلبيّة أو انسداد الشرايين والأوعية الدموية، بالإضافة إلى تقليل فرصة التعرض للسكتات الدماغية.

التخفيف من حدّة الأعراض المصاحبة لفترة الحمل، وخاصّة في فترة الأشهر الثلاثة الأولى، والتي تتمثل في ارتفاع ضغط الدم، مشاكل البواسير، والالتهابات التي تصيب المهبل.

تقوية المناعة في جسم الإنسان، وجعله أكثر قدرة على التصدي للأمراض والعدوى البكتيرية أو الفايروسية، وخاصّة نزلات البرد أو الإنفلونزا، وغيرها من الأمراض.

علاج التهابات الرئتين أو الشعب التنفسية، كما أنه يعمل على طرد البلغم من الصدر، والتخلّص من السعال أو الكحّة.

تخليص الجسم من السموم أو الجراثيم المتراكمة في الدم أو الكليتين، كما أنّه يفتت الحصى في الكلية، ويحسّن من عملها. علاج التهابات الجلد، أو الفطريات التي قد تظهر مثل الأكزيما أو البرص.

تنظيم نسبة السكر في الدم، وبالتالي فينصح المصابون بالسكر بإدراج الثوم في نظامهم الغذائي. وقاية القلب والكبد من الإصابة بالأمراض أو الاضطرابات.

يحتوي الثوم على العديد من المواد المضادة للأكسدة، والتي بدورها تعمل على وقاية الجسم من الإصابة بالأورام الخبيثة أو السرطان.

علاج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو عسر الهضم.

فوائد الثوم للجنس

1ـ فوائد الثوم للجنس يقوي الرغبه الجنسيه للرجل وللمرأه رغم ذالك رائحته كريهه ولاكن ذو فائده ولكن يوجد حل وهو طحن الفصوص الثوم مع القرنفل وخلطها مع الزبد الخالص فأنه يصبح منشط ممتاز للجنس ويزيد الرغبه .

2 ـ فوائد الثوم للجنس يفيد في تدفق الدم بشكل ملحوظ ويساعد في تدفق الدم الى الاعضاء التناسليه سواء كان في الرجال او النساء واذا كان تدفق الدم بسيط بالجسم فأن الاثاره الجنسيه تكون في ضعف لي كلا الجنسين ، ولذالك فأن الثوم يساعد في تدفق الدم وتحسين الدوره الدمويه وباي باي لي مشاكل الضعف الجنسي .

3 ـومن اهم فوائد الثوم وهو مساعد الرجل على الانتصاب المرغوب لدى الرجال وهو محفز لي اكسيد النيتريك سينسيز وهو انزيم مسؤل عن الانتصاب وهو مهم للي الانتصاب عنده ضعيف .

تحذيرات من الثوم :

– الكميات الكبيرة من الثوم تسبب حرقان فم المعدة وخاصة أثناء فترة الحمل.
– الثوم الطازج قد يسبب اهتياج وقرحات عند ملامسته المباشرة لجلد الأغشية المخاطية.

ملحوظة : يمكن التخلص من أى رائحة غير محببة للفم من تناول الثوم بمضغ بعض فروع من النعناع أو البقدونس.

 

لمعرفة تفاصيل كامله وكافيه عن ماهي فوائد الثوم ادخل هنا 

اتركي تعليقك