التغذية الصحية

فوائد البرتقال

فوائد البرتقال

أول من توصل إلى فوائد البرتقال المتعددة واستفادوا منه كغذاء وأيضا من قشوره وزهوره وبذوره هم الصينيون إذ مزجوها ببعض الأطعمة لتعطيرها وكانوا يصدرون البرتقال إلى الهند واليابان والملايو وبعض أقطار الشرق الأوسط ويعتبر تناول برتقالة واحدة قبل الطعام مشهيا ممتازا .

فوائد البرتقال

وهناك قرابة 200 نوع من البرتقال والثمار الحمضية المشابهة له وهو يحتوي على 23 عنصرا جوهريا من العناصر الغذائية مثل سكر الفواكه والحديد والكلس والفسفور وغيرها .

فوائد البرتقال

ومن ناحية أخرى كشفت دراسة حديثة أن فوائد البرتقال ليست فقط في محاربة الرشح ونزلات البرد ولكن في الوقاية من السرطان أيضا إذ ذكرت دراسة أعدها معهد البحوث السرطانية في ( كونستانز ) أن تناول برتقالة واحدة يوميا هي الضمان الأفضل للحماية من خطر حدوث مرض السرطان وإبقائه بعيدا .

فوائد البرتقال

ويعتقد الباحثون الذين وضعوا الدارسة أن تناول الحمضيات يمنع خطر حدوث بعض الأمراض بنسبة 50 % كما وجدوا أن استهلاك كميات أكبر منها يمكن أن يساعد على تخفيض خطر حدوث جلطة دماغية بنسبة 19 % لكن الفائدة لا تتم إلا إذا تناول المرء هذه الأغذية بكميات كافية وهذا لا يحدث في معظم الأحيان حيث إن 13 % فقط من الرجال يأكلون الكميات الموصى بها يوميا من الفاكهة والخضار مقارنة بنسبة 15 % من النساء يذكر أن استهلاك الحمضيات.

فوائد البرتقال

يمكن أن يمنع خطر حدوث سرطان الفم والحنجرة والمعدة بنسبة 50 في المائة كما أنها تحمي الجسم من خلال خصائصها المضادة للأكسدة وبتقويتها لجهاز المناعية وتثبيطها لنمو الأورام وإعادة الخلايا الورمية لحالتها الطبيعية.

اتركي تعليقك