فوائد قشر البطيخ للأسنان

فوائد قشر البطيخ للأسنان من قسم التغذية الصحية احد اقسام مركزي للنصائح و المعلومات الطبية

 فوائد قشر البطيخ للأسنان

فوائد قشر البطيخ للأسنان

أولاً :

عندما تصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم , هناك طريقة شعبية لعلاجه بقشرة البطيخ أي تجفف قشرة البطيخ الأخضر أولاً و تطحنها لتصبح مسحوقا ثم تأخذ عشرين جراماً كل يوم و تضعها في الماء و تغليها علي النار ثم تشربها و تثابر علي ذلك لخفض ارتفاع ضغط الدم.

ثانياً :

تقطع قشرة البطيخ الأخضر قطعات صغيرة و تضعها في الماء و تقليه علي النار لمدة حتى تشكل عجين البطيخ ثم تحفظه في وعاء زجاجيي و تتناول كل يوم ملعقة منه مع الماء الساخن و ذلك لعلاج إلتهاب الكلى المزمن.
 فوائد قشر البطيخ للأسنان
ثالثاً :

تقطع قشرة البطيخ قطعاً صغيرة و تضعها في الماء علي النار و بعد أن تغلي لخمس دقائق تضيف إليها قطعاً من الطماطم و سائل من البيض ليكون عصيراً مساعداً علي التبول و تخفيف داء الاستسقاء.

 فوائد قشر البطيخ للأسنان

بذور البطيخ مفيدة للقلب والكبد :
– تحتوي بذور البطيخ على مواد سكرية 157% – مواد دسمة 43% – مواد بروتينية 27% و هو يحتوي على عناصر مفيدة كالكبريت و الصوديوم و الكلور و الفسفور.
– أكدت دراسة علمية أن لبذور البطيخ فوائد صحية عديدة و خاصة القلب و الكبد و قالت الدراسة الصادرة عن كلية الزراعة بجامعة الأزهر أن بذور البطيخ ترفع كفاءة الكبد و تمنحه النشاط و الانتظام في العمل مثلما تعمل الزيوت المستخرجة من بذور البطيخ على تنظيف الشرايين من الدهون العالقة و بالتالي تحميها من التصلب و

فوائد قشر البطيخ للأسنان

أضافت أن لب البطيخ يفيد أيضاً في خفض ضغط الدم المرتفع و إدرار البول مثلما يعتبر من المواد الملينة.
– و تنصح الدراسة بتناول البذور نيئة كونها تكون مليئة بالإنزيمات مما يعظم من فائدتها الطبية و لكن الدراسة حذرت من الإفراط بتناول بذور البطيخ لأنها تؤدي إلى السمنة لما تحتويه من الدهون.

معلومات عن فوائد قشر البطيخ للأسنان - معلومات طبيه مركزي

تم اضافة فوائد قشر البطيخ للأسنان بتاريخ 7/7/2010 في تصنيف التغذية الصحية احد اقسام مركزي .
تنوية : النصائح الطبية في مركزي لا تغنيك عن استشارة الطبيب وهي للفائدة و الاطلاع فقط.

شارك بالتقييم ...

نحن نحب المشاركة ... شارك انت ايضاً !


نصائح مركزي الطبية