التغذية الصحية

أضرار قشر التفاح

أضرار قشر التفاح

لا تأكلوا قشر التفاح .. لماذا ؟

قشر التفاح يشكل خطر كبير على حياتكم نعم فقد تكون هذه الجملة مرت في احد الأخبار التي تنشر ولكن لم تفهموا معنى ذلك والآن تأتيك الحقيقة نرجو الانتباه إلى عدم أكل قشر التفاح وخاصة المستورد من أمريكا وبعض البلدان الأوروبية لأنهم يضعون مادة شمعية مسرطنة تغطي قشرة التفاح لإبقاء التفاح مدة طويلة للحفظ غالبا المادة تكون متواجدة في مسامات قشر التفاحة وحسب توضيح عامل موانئ كشف عن هذه القضية في إحدى الدول العربية فقال إن المادة لا يمكن إزالتها بالماء فقط دون التقشير وان اغلب الحاويات المستوردة يتواجد عليها تحذيرات تلفت إلى مخاطر أكل قشر التفاح وبعدة لغات ولكن نحن لا نعي ذلك ولا ندري بتلك التحذيرات لان ليس هناك من يحذرنا.

أضرار قشر التفاح

عند التعرف على فوائد التفاح Benefits of Apples

، فاننا نتحدث عن الفاكهة التي تسمى بالصيدلية الطبية ، وذلك لعظيم فوائدها في علاج الكثير من مشكلات الجسم ، وعند الحديث عن التفاح ، يجب التركيز على فوائد قضم واكل التفاح ، وكذلك فوائد عصير التفاح ، واكل قشر او قشور التفاح ، وفوائد خل التفاح ، وفي المقابل لا ينبغي ان نجهل اضرار بذور التفاح ، وكل ذلك سيكون في هذا المبحث ان شاء الله تعالى .

أضرار قشر التفاح

فوائد التفاح للجسم :

الحفاظ على صحة الاسنان .. من فوائد التفاح انه يحافظ على صحة الأسنان بحيث يساعد على تقليل نسبة البكتريا فى الجسم عند قضم ومضغ التفاح حيث تزيد نسبة اللعاب في الجسم . الوقاية من السكر … حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون التفاح باستمرار تكون نسبة إصابتهم بمرض السكر أقل من الأشخاص الذين لا يتناولون التفاح حيث يعمل التفاح على ضبط نسبة السكر في الدم . – إعلانات – زيادة مناعة الجسم … حيث يحتوى التفاح الأحمر على مادة تسمى quercetin وهي مادة مضادة للأكسدة وهذه المادة تعمل على تقوية جهاز المناعة . خفض نسبة الكولسترول … فارتفاع الكوليسترول في الدم يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة على المدى الطويل. وبتناول التفاح، فانت تستهلك المغذيات النباتية، التي تخفض نسبة كولسترول LDLL الخاص ومستويات الكوليسترول العامة. وجدت إحدى الدراسات أن تناول تفاحتين يوميا لديه القدرة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم بنسبة تصل إلى 16 في المئة. وهذا قد يدل على ان أكل التفاح من أسهل طريقة لخفض الكولسترول.

أضرار قشر التفاح

تسهيل عملية الهضم … من فوائد التفاح ايضاً انه يحسن عملية الهضم وخاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي. تحتوي التفاح على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على تنظيم الجهاز الهضمي. وهذا يعني، على الحركة في الأمعاء تكون سلسة وعدم معانة من الألم والانزعاج من عسر الهضم والإمساك. مد الجسم بالطاقة … من فوائد التفاح انه يمدك بالطاقة المناسبة فالسكريات الطبيعية في التفاح هي جيدة لأكثر من مجرد مذاقها الحلو اذ أنها تمد الجسم بدفعة من الطاقة الطبيعية. هذا هو السبب في ان تكون التفاح خيار مشهور للعديدين لتناولها كوجبة خفيفة في الصباح الباكر أو بعد العمل لان طعمها لذيذ وترفع معنوياتهم وطاقتهم دون الحاجة إلى شرب المزيد من الكافيين أو مشروبات الطاقة. علاج فقر الدم …

أضرار قشر التفاح

يحتوي التفاح على كمية لا بأس بها من عنصر الحديد، وبذلك فأنها توفر وسيلة مريحة لعلاج فقر الدم. الحديد يزيد من مستويات الهيموغلوبين في الجسم، والذي يصد آثار فقر الدم. السكريات الطبيعية الممزوجة مع محتوى الحديد الغني، سوف تساعد في اعطاء من يعانون من الضعف وانعدام الطاقة شعور من الطاقة الايجابية التنبيهية. يحسن البصر … لا يمكن تجنب مشاكل العينين غالباً ، ولكن لحسن الحظ، يمكن للتفاح ان يساعد في تخفيف بعض آثار ضعف البصر. التفاح يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين A وفيتامين C، والتي تساعد على علاج العمى الليلي، كما أنها تعزز حالة العينين الصحية ويمكن أن تساعد على منع مشاكل البصر من التفاقم.

أضرار قشر التفاح

يخفض خطر الاصابة بالأمراض القلبية … من اكثر ما يميز التفاح احتوائه على المواد المضادة للأكسدة الغنية. كما اتضح، فإن حقيقة أن التفاح يحتوي على المواد المضادة للاكسدة يجعل منه واحداة من أكثر الفواكه الصحية للقلب. فبتناول التفاح ، يمكن للناس تجنب حدوث وتجمع بيروكسيد الدهون (أكسدة الدهون). هذا يقلل من خطر الاصابة بقائمة طويلة من الامراض القلبية المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية

احذروا!! من تناول التفاح بقشرة فقد يشكل قشر التفاح خطرا كبيرا على حياة الانسان نعم قد نكون قد مرت علينا هذى الجملة او سمعناها بالاخبار ولكن لم نهتم بها.

اتركي تعليقك